games download benefits

Drag to rearrange sections
Rich Text Content

فوائد وفوائد ألعاب الكمبيوتر

1. اللعب يساعد الشخص على الشعور بألم أو مرض أقل. يكون تفاعل العقل أثناء لعب لعبة فيديو قويًا لدرجة أنه ينسى ألمه أو مرضه ، مهما كان قصيرًا. توفر بعض المستشفيات ألعاب فيديو للأطفال لتقليل الألم.

تحميل لعبةLinks to an external site.

2. تستخدم العديد من المراكز الطبية ألعاب الفيديو كنوع جديد من العلاج الطبيعي والتنسيق بين أطراف المصاب.

.

Video-Game-Effects.jpg

3- بما أنه عند اللعب ، يجب على العين فقط النظر إلى الشاشة ويجب أن تكون اليد دائمًا على جهاز التحكم ، فهناك تنسيق جيد جدًا بين اليد وعين الشخص ، مما سيكون أفضل وأسرع في العمل اليدوي العمل في وقت لاحق.

.

4 - لعبة الكمبيوتر تجعل الشخص مستقلاً ولديه قدرة عالية على اتخاذ القرار لأن اللعبة هي قرار في الوقت الحالي. هذا يسمح للشخص أن يبني تفكيره وسلطة اتخاذ القرار على نفسه.

.

5 - في ألعاب الكمبيوتر الجماعية ، يتكيف الشخص مع البيئة ، أي أنه مجبر على اتباع سلسلة من المبادئ والقواعد التي تفيد المجموعة. لذلك ، تزرع روح التعاون والإيثار في الفرد. في الوقت نفسه ، يتعلم العديد من المهارات الاجتماعية في مثل هذه الألعاب.

.

6- لعبة فيديو تجعل الشخص مبدعًا لأنه لا يمكن للجميع تصميم لعبة ، فالأذكياء والمبدعون يصممون الألعاب بالتأكيد. لذلك ، يتعرف الطفل على مختلف جوانب الإبداع والتصميم والرسومات والتكنولوجيا.

.

7- تم عمل العديد من الألعاب التعليمية المخصصة فقط لتعلم اللغات والرياضيات المختلفة. نظرًا لأن اللعبة تتقدم بشكل أقوى وأسرع في كل مرحلة ، فإنها تساعد في إعداد العقل للتعلم والاستجابة بشكل أسرع.

.

8- لعبة الكمبيوتر تشجع الشخص على المحاولة الجادة وإلا فلن ينتقل إلى مستويات أعلى. في الواقع ، المثل القائل "بدون معاناة الكنز غير ممكن" متأصل جيدًا في أذهان الأطفال.

.

9- في ألعاب الكمبيوتر يحقق الإنسان رغبته ، وهذا يعني خلق الحافز والحيوية. وفقًا للبحث ، فإن من أكبر أفراح الأطفال بعد الامتحانات والأيام المملة لعب ألعاب الفيديو.

.

10. تصمم الألعاب في فئات مختلفة: الفكرية ، الإستراتيجية ، الرياضة ، الحركة ، الإدارة ، المسرح ، التاريخية ، وكل من هذه الألعاب تؤثر بشكل كبير على تفكير الطفل وتنقل معلومات جيدة إلى الشخص سوف يستخدمها في حياته اليومية والواقعية. .

.

يلعب جميع لاعبي كرة القدم ألعاب فيديو كرة القدم لزيادة ذكاء كرة القدم. وفقًا لبحثي الخاص ، فإن الأشخاص الذين لعبوا ألعاب سائق PlayStation وهم أطفال يتمتعون بقيادة أفضل وأكثر ذكاءً من غيرهم.

 

أضرار ألعاب الكمبيوتر

أ) الإصابات الجسدية
بحسب الأطباء ، بسبب التحديق المستمر في شاشة الكمبيوتر ، تتعرض عيون الشخص لضغط شديد بسبب الضوء وتعاني من مضاعفات. يصبح المراهق منخرطًا في اللعبة لدرجة أنه لا يلاحظ أنه يجلس في وضع ثابت لساعات ، ونتيجة لذلك ، تتأثر مشاكل العمود الفقري والهيكل العظمي لديه.
كما أن الحرق وتيبس الرقبة والكتفين والمعصمين من الآثار الجانبية الأخرى لعمل الكمبيوتر على المدى الطويل.
يتعرض الجلد باستمرار للإشعاع المنبعث من شاشة الكمبيوتر ، كما أن الغثيان والدوار ، خاصة عند الأطفال والمراهقين الذين لديهم تاريخ من الغثيان ، من الآثار الجانبية الأخرى لألعاب الكمبيوتر.

.

ب) الأضرار النفسية
1- تقليص العلاقات الأسرية: بالنظر إلى أن الحياة في بلادنا تتجه أيضًا نحو المكننة وفي بعض العائلات يعمل الرجال والنساء أو أن بعض الرجال لديهم نفس الوظيفة ، فقد تضاءلت العلاقات العاطفية والترابط الأسري ، وكثير من الناس غير راضين عن هذا الموقف ووجود التليفزيون كعلبة سحرية أدت إلى تبريد العلاقات الأسرية ، والآن تمت إضافة صندوق سحري آخر يسمى الكمبيوتر لحل المشكلات ، وقد فعل الكثير.

.

2- تقوية الشعور بالعدوان: إن
أهم ما يميز ألعاب الكمبيوتر هو حالة الحرب لمعظمها ، ويجب على المرء أن يقاتل مع ما يسمى بقوات العدو للوصول إلى المرحلة التالية من اللعبة. استمرار مثل هذه الألعاب يجعل الطفل عدوانيًا ومتشددًا.
يعتبر العنف من أهم المحفزات المستخدمة في تصميم أحدث ألعاب الكمبيوتر وأكثرها جاذبية.

.

3- التدهور الأكاديمي:
بسبب جاذبية هذه الألعاب ، يقضي الأطفال الكثير من الوقت والطاقة للعب بها ، حتى أن بعض الأطفال يستيقظون في وقت أبكر من المعتاد في الصباح للعب قليلاً قبل المدرسة.

.

4- العزلة والانعزال:
الأطفال الذين يشاركون باستمرار في هذه الألعاب ، منطوون ومعزولون في المجتمع وغير قادرين على التواصل مع الآخرين. تتسبب روح العزلة في انفصال الطفل عن مجموعة الأقران ، وهي بداية حالة شاذة أخرى.

.

5. بطء الذهن:
هذه الألعاب ، لأن الأطفال والمراهقين يلعبون بمنشآت وبرامج الآخرين ويجدون قوة أقل لدخولها واحتلالها ، ثقته في الإنشاءات والتقدم ، وتهتز الآخرين. تعتقد معظم العائلات أنه في ألعاب الكمبيوتر ، يكون لدى الشخص تدخل عقلي مستمر في اللعبة ، لكن هذا ليس تدخلاً فكريًا ، لكن هذه الألعاب تخدع خلايا المخ وتحرك أصابع قليلة فقط من الطفل من حيث الحركة! لذلك علينا أن نضع في اعتبارنا أنه كلما تحركنا في هذا الاتجاه وقمنا بتوسيع وجود الكمبيوتر في حياة أطفالنا ، كلما سنقوم بتسليم الأشخاص إلى المجتمع الذين سيصابون بالإحباط والاكتئاب وعدم القدرة على الحركة وغير المنتجين ، ويأخذون زمام المبادرة والاعتماد على الذات ، لن يفعلوا ذلك ، بينما يحتاج مجتمعنا إلى أشخاص مبدعين ومبتكرين ومدروسين.

rich_text    
Drag to rearrange sections
Rich Text Content
rich_text    

Page Comments